منتديات حلب

منتدى سوري حلبي


    الموسيقى الجميلة لعلاج طنين الأذن

    شاطر

    jalberto

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 13/01/2010
    العمر : 32
    الموقع : jalber_to@yahoo.com

    الموسيقى الجميلة لعلاج طنين الأذن

    مُساهمة  jalberto في الأربعاء يناير 13, 2010 11:35 pm

    كشف فريق من العلماء الألمان إمكانية علاج طنين الأذن بالموسيقى المعدة بشكل خاص للغاية ، حيث تمكن فريق البحث من تهيئة المرضى "لتجاهل" ترددات الطنين والتركيز فقط على ترددات الموسيقى الجميلة.



    و أجرى فريق البحث بجامعة فيستفاليا فيلهيلمز بمدينة مونستر الألمانية دراسة لمدة عام لتحويل أعراض الطنين ، عبر تدريب المخ على الاستماع إلى الترددات الجميلة فقط ، حيث أعطى المخ اهتماما أقل لأعراض الطنين "غير المتلائم". والذي وصفه الدكتور كريستو بانتيف بأنه " إعادة تنظيم القشرة السمعية غير المتلائمة" ، و تابع بانتيف " أظهرت مجموعة المرضى المستهدفة بعد عام من الاستماع المنتظم انخفاضا ملحوظا لصوت الطنين الوهمي ، وأظهرت نشاطا منخفضا في مناطق القشرة السمعية التي تتجاوب مع تردد الطنين مقارنة بالمرضى الذين لم يتلقوا علاجا موسيقيا ".

    ويعاني حوالي 20 في المائة من الأشخاص الذي تتراوح أعمارهم بين 55 و65 سنة ، من أعراض تتضمن أصوات دقات أو سماع أزيز مستمر في الأذنين يمنعهم من النوم والتركيز .

    و لا يعد طنين الأذن مرض رغم تعدد مسبباته كوجود تلف بالأذن أو عدوى بها، أو التعرض لفترة طويلة للضوضاء الصاخبة أو لاضطرابات عاطفية شديدة.

    و أقر الخاضعون للاختبار بانخفاض صوت طنين الأذن فيما كشفت صور أشعة للمخ عن انخفاض نشاط القشرة السمعية المتجاوبة مع تردد الطنين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 26, 2017 12:56 pm