منتديات حلب

منتدى سوري حلبي


    قمر صناعي صيني لاستكشاف المادة المظلمة في الفضاء

    شاطر
    avatar
    jalberto

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 13/01/2010
    العمر : 33
    الموقع : jalber_to@yahoo.com

    قمر صناعي صيني لاستكشاف المادة المظلمة في الفضاء

    مُساهمة  jalberto في الأربعاء يناير 13, 2010 11:14 pm

    تطور الأكاديمية الصينية للعلوم أول قمر صناعي ضخم يهدف لاستكشاف المادة المظلمة في الفضاء، والتي تمثل الغالبية العظمى في الكون المرئي ، والتي تلعب دوراً مهماً بتطور المجرات السماوية وتشكيل الكون.



    و قال وو جي مدير مركز علوم الفضاء التابع للأكاديمية " سيشكل استكشاف المادة المظلمة اختراق للعلوم الأساسية يضاهي اكتشاف أينشتاين لنظرية النسبية" ، و تابع وو جي " قد تؤدي دراسة المادة المظلمة لاكتشاف مواد غير معروفة قد تستخدمها البشرية".

    و تسعى الأكاديمية لتقديم دليل مباشر على وجود المادة المظلمة Dark Matter ، ومعرفة وفهم طبيعتها، عبر عملية الاستكشاف التي سيقوم بها القمر الصناعي الضخم.

    وتمثل المادة المظلمة غالبية الكون المرئي ، حيث تتكون مكونة من جسيمات مادية مجهولة التركيب ، و التي لا تبعث ، ولا تعكس أي إشعاع كهرومغناطيسي ليتمكن العلماء من رصدها بشكل مباشر.

    و يستدل على وجود المادة المظلمة في الفضاء من خلال تأثيراتها على النجوم والمجرات، حيث يعتقد العلماء بأن 96 في المائة من كتلة المجرات غير مرئية، دون التوصل لحقيقة الأسباب التي تحجب رؤيتها.

    و بحسب مدير مركز علوم الفضاء فقد حقق العلماء الصينيين تقدماً جيد بنظريات المادة المظلمة،وينقصهم دليل موضوعي يسعى القمر لإثباته.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 10:41 pm