منتديات حلب

منتدى سوري حلبي


    انفجار النجم T Pyxidis قد يدمر الأرض

    شاطر

    jalberto

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 13/01/2010
    العمر : 32
    الموقع : jalber_to@yahoo.com

    انفجار النجم T Pyxidis قد يدمر الأرض

    مُساهمة  jalberto في الأربعاء يناير 13, 2010 11:04 pm

    كشف تقرير لعلماء فلك بجامعة " فيلانوفا" بفيلادلفيا الأميركية عن إمكانية انفجار النجم "تي بكسيديس"T Pyxidis بشكل ذاتي و الذي يبعد عن الأرض أكثر من 3 آلاف سنة ضوئية.



    وبالرغم من المسافة الشاسعة التي تفصل الكوكب عن الأرض فقد تتسبب الطاقة الهائلة والتي تعادل انفجار 20 "ميغا طن" من مادة تي ان تي شديدة الانفجار بزوال طبقة الأوزون ، و القضاء على الحياة على الكوكب الأخضر .

    وبحسب المعلومات الواردة من "مسبار الأشعة فوق البنفسجية الدولي" و التي نقلتها صحيفة "التلغراف" البريطانية يتكون T Pyxidis من نجمين، يدعى أحدهما "القزم الأبيض" حيث يمتص الغازات وينمو بشكل كبير، مهدد بالإنفجار تلقائياً عند بلوغ كتلته القصوى المحتملة قبل حدوث الانفجار العظيم و الذي قد يستغرق مئات السنين .

    وكشفت الصور التي التقطها التليسكوب الفضائي "هابل" بلوغ النجم مرحلة ما قبل الانفجار العظيم حيث رصد سلسلة انفجارات صغيرة، تعرف علمياً بـ"نوفا" تحدث بصورة دورية كل عقدين من الزمن، بدأت في 1890 وتوقفت عام 1967.

    و يأتي التقرير بعد ثلاثة أشهر من الكشف عن نظرية إبادة الديناصورات قبل 65 مليون عام من على سطح الأرض، بعد اصطدام مذنب يبلغ قطره 25 ميلاً بالأرض ، حيث ربط فريق باحثي جامعة "تكساس للتقنية" بين أضخم فوهة بالعالم جرى اكتشافها مؤخراً قبالة سواحل الهند وانقراض الديناصورات، والتي أخفق العلماء في فك لغزها حتى الآن .

    ويبلغ قطر "حوض شيفا" الذي يحمل اسم أحد الآلهة الهندوس 310.7 ميلاً بعمق البحر، فيما تبلغ قمته ثلاثة أميال، أي ذات ارتفاع "ماونت ماكينلي" - أعلى جبل في أمريكا الشمالية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 26, 2017 12:55 pm