منتديات حلب

منتدى سوري حلبي


    مسابقة لاختبار دقة الانترنيت بتحديد المواقع

    شاطر
    avatar
    jalberto

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 13/01/2010
    العمر : 33
    الموقع : jalber_to@yahoo.com

    مسابقة لاختبار دقة الانترنيت بتحديد المواقع

    مُساهمة  jalberto في الأربعاء يناير 13, 2010 11:47 pm

    أطلقت وكالة الأبحاث الدفاعية الأمريكية مسابقة تهدف لاختبار دقة الانترنت بتحديد المواقع ونشر المعلومات ، عبر إطلاق 10 مناطيد حمراء صباح السبت بهدف متابعتها على مواقع التفاعل الاجتماعي.



    و أطلقت المناطيد من مواقع غير محددة بحيث يتنافس أكثر من 4 آلاف متسابق للفوز بتحديد مواقع المناطيد بواسطة الانترنت ، حيث تمكن فريق من معهد ماستشوستس للتكنولوجيا (MIT) من الفوز بالمسابقة و التي تبلغ قيمة جوائزها 40 ألف دولار أمريكي .

    و تهدف المسابقة لمعرفة إمكانية الاعتماد على مواقع التفاعل والتواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter وغيرها ، كمصادر موثوقة للمعلومات حيث تحاول الوكالة معرفة فعالية المواقع ، و التي ينتمي إليها عشرات ملايين الأشخاص .

    و لعبت الوكالة و التي تتبع وزارة الدفاع الأمريكية، دورا محوريا بابتكار الانترنت ونشره قبل 40 عاماً ، حيث يمثل نشر المعلومات بسرعة احد أهداف تأسيس شبكة الانترنت التي شهدت انتشارً وتطور كبيرين خلال العقدين الأخيرين .

    و انطلقت في الثاني من أيلول عام 1969 شبكة الـ Arpanet والتي تطورت بعد ذلك وأصبحت شبكة الانترنت العالمية ، حيث جرى اختبار أول اتصال شبكي بين جهازي كمبيوتر عملاقين في معهد كلينروك بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس نهاية الثمانينيات ، و تمكن العالم تيم بيرنرز لي شهر آذار 1989 من اختراع شبكة الويب World Wide Web ، والتي تم اختصارها بالرمز WWW وتم إطلاقها في نهاية العام 1990 حيث تمكن من توفير اتصال بين زبون ومخدم عبر شبكة الانترنت ، ثم تمكنت شركة أمريكا أون لاين، من توفير هذه الخدمة لملايين الأشخاص لأول مرة ، و انتشر استخدام الانترنيت ليصل عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية أكثر من 1.5 بليون مستخدم على مدار العالم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 23, 2017 11:35 pm