منتديات حلب

منتدى سوري حلبي


    دراسة " لا علاقة بين استخدام الهاتف المحمول و الإصابة بسرطان المخ

    شاطر
    avatar
    jalberto

    عدد المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 13/01/2010
    العمر : 33
    الموقع : jalber_to@yahoo.com

    دراسة " لا علاقة بين استخدام الهاتف المحمول و الإصابة بسرطان المخ

    مُساهمة  jalberto في الأربعاء يناير 13, 2010 11:43 pm

    كشفت دراسة استمرت على مدى 30 عام و شملت كل سكان الدول الاسكندينافية عدم وجود أية صلة بين استخدام الهواتف الخلوية والإصابة بأورام المخ.



    و نشرت دورية المعهد القومي للأورام "Journal of the National Cancer Institute" يوم الخميس نتائج الدراسة التي كشفت بأن أورام المخ لم تصبح أكثر شيوعاً بالرغم من ارتفاع استخدام الهاتف الجوال خلال التسعينات من القرن الماضي وما بعدها .

    وأثارت بعض الجماعات النشطة وعدد من الباحثين مخاوف من وجود صلة بين الهواتف الخلوية وأنواع عديدة من السرطان ومن بينها أورام المخ بالرغم من عدم تأكيد صلة بين الأمرين خلال سنوات من البحث .

    من جهتها قالت ايزابيل ديلتور من جمعية السرطان الدنمركية "لم نرصد أي تغير واضح في الاتجاهات على المدى الطويل في الإصابة بأورام المخ خلال الفترة 1998 - 2003 بأي مجموعة فرعية " .

    وحلل فريق البحث معدل الإصابة السنوي بنوعين من أورام المخ وهي الجليوما وميننجيوما بين من تتراوح أعمارهم 20 - 79 عاما من الدنمرك وفنلندا والنرويج والسويد من خلال الفترة الممتدة مابين 1974 – 2003 ، حيث سجلت إصابة 60 ألف مريض بسرطان المخ من بين السكان البالغين و البالغ عددهم 16 مليونا على مدار الثلاثين عاما .

    و لا تشير النتائج لوجود أي صلة بين الهواتف الخلوية والإصابة بأورام حيث لم يتمكن الباحثون الذين حاولوا إيجاد تفسير بيولوجي للطريقة التي ربما يتسبب بها الهاتف الخلوي في الإصابة بسرطان بالمخ

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 17, 2017 9:33 pm